لماذا تطبيق المدرس الخصوصي



تشير الإحصائيات في السعودية إلى وجود أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة في مراحل التعليم المختلفة، ويتضاعف هذا الرقم عدة مرات في مراحل التعليم المختلفة في دول الخليج والوطن العربي. هذا العدد الضخم من الطلاب يصاحبه أحياناً قصور في استيعاب المواد الدراسية لأسباب مختلفة منها تكدس الفصول الدراسية بالطلاب وعدم كفاية الوقت لإيصال المعلومة بشكل جيد وضعف بعض المقررات الدراسية، ولهذا تم تطوير هذا التطبيق ليكون أداة تعليمية تربط ما بين الطالب والمدرس الخصوصي المناسب لتفعيل العملية التعليمية وتعويض أي خلل أو قصور في إيصال المعلومة أو استيعابها.


وتعتبر عملية البحث عن المدرس الخصوصي المناسب عملية شاقة ومرهقة، حيث تتناثر إعلانات المدرسين الخصوصيين في الصحف والمجلات، وعلى المواقع والمنتديات، وتطرح في ملصقات معلقة على الجدران، وكان على الطالب أن يدون الأرقام ويتصل عليها ليدخل في مفاوضات مرهقة قد تنتهي بتجارب فاشلة تستنزف ميزانية الطلاب وأولياء الأمور، ولكن مع تطبيق المدرس الخصوصي أصبح البحث عن المدرس الخصوصي أسهل وأسرع حيث يستطيع المستخدم من خلال التطبيق حصر البحث فقط عن المدرسين الخصوصيين المتواجدين في منطقته ثم الإطلاع على تقييم هؤلاء المدرسين وتعليقات الطلاب حولهم وذلك لاختيار الأفضل والأكفأ من هؤلاء المدرسين.


كما يتيح التطبيق نظام المحادثة المتطور بالكلمة والصوت والصورة والفيديو لتسهيل عملية التواصل مع المدرسين الخصوصيين والتفاوض معهم للوصول إلى اتفاقية مناسبة ومريحة للطرفين، ثم بعد ذلك طرح وصف دقيق للمنزل من خلال مشاركة الموقع. كما يتيح نظام المحادثة المتطور استكمال الدروس الخصوصية ومتابعتها ومراجعة الواجبات الدراسية مع المدرس الخصوصي من خلال التطبيق دون الحاجة لزيارات متكررة للمدرس الخصوصي.


ويسمح التطبيق للمستخدمين بحفظ ملفات المدرسين الخصوصيين المتميزين في المفضلة للرجوع إليها لاحقاً أو لسهولة تصفحها مرة أخرى، كما يتيح التطبيق للمستخدمين تقييم المدرسين الخصوصيين وطرح أراءهم وتجاربهم معهم لتمكين بقية المستخدمين من الإستفادة منها في تقييم المدرسين.


تطبيق المدرس الخصوصي هو أداة مكملة للعملية التعليمية وليس بديلاً عنها، ويحرص التطبيق على تفعيل التواصل بين الطالب وبين المدرس الخصوصي من خلال مجموعة من الخصائص التي تعمل على تحسين بيئة التعليم والتعلم ومتابعتها لضمان تحسن التحصيل العلمي والدراسي وتنوع طرق توصيل المعلومة للطالب من أجل الوصول للمحصلة النهائية وهي النجاح الدراسي والتميز الأكاديمي والتفوق العلمي.


تطبيق المدرس الخصوصي هو التطبيق العربي الأول الذي يتيح للطلاب البحث عن المدرسين الخصوصيين في المنطقة أو المدينة التي يعيشون فيها للحصول على خدماتهم والإستفادة من خبراتهم.