سياسة الخصوصية


يهتم تطبيق المدرس الخصوصي بسياسة الخصوصية للأعضاء والمستخدمين وحمايتها والإلتزام بها في كافة تطبيقاتها وخدماتها ومنتجاتها.

ويشار للتطبيق في هذا النص باسم "التطبيق" أو "نحن" مع توضيح للمعلومات التي يجمعها التطبيق وكيفية استخدامه وذلك لخدمة الزوار والأعضاء بشكل أفضل أثناء استفادتهم من خدماته واستشاراته على الهواتف الذكية.


قيام المستخدام باستخدام التطبيق على الهواتف الذكية (والمشار إليها في هذا النص باسم الخدمة)، فإن المستخدم يوافق على بنود سياسة الخصوصية هذه.


وعلى المستخدم مراجعة البنود التالية بعناية لكي يكون لديه فكرة واضحة عن سياسة الخصوصية للتطبيق:


ولأي استفسارات حول سياسة الخصوصية في تطبيق المدرس الخصوصي، يمكن التواصل مع الإدارة من خلال التطبيق وذلك على الرابط التالي: privacy@2utor.net


المعلومات التي يجمعها التطبيق

عند تسجيل المستخدم في الخدمة (سواء كمستخدم أو مدرس خصوصي أو ولي أمر)، يتم تأسيس ملف تعريف خاص به لضمان الإستفادة من التطبيق والخدمات بشكل أفضل. والبيانات المطلوبة في التطبيق حالياً هي:

  • الإسم الأول واسم العائلة
  • عنوان البريد الإلكتروني
  • كلمة المرور
  • رقم الهاتف الجوال
  • تاريخ الميلاد
  • الجنس (ذكر أو أنثى)

بالإضافة إلى ذلك، قد يقوم التطبيق بجمع معلومات إضافية أثناء قيام المستخدم بتصفح التطبيق أو أثناء إستفادة المستخدم لخدمات التطبيق، وقد تشمل هذه المعلومات المواقع الجغرافية للمستخدم، والمرحلة الدراسية والتخصص والمواد الدراسية وغيرها من المعلومات الشخصية التي يختار المستخدم طرحها أثناء استخدامه للتطبيق. ويهدف التطبيق من خلال جميع هذه البيانات إلى تحسين الخدمات التعليمية للمستخدمين وتقييم إحتياجاتهم وإجراء الأبحاث العلمية التي تستعرض المشاكل الدراسية الشائعة دون التطرق بأي حال من الأحوال للأسماء أو الهويات الشخصية للمستخدمين التي تحظى بعناية فائقة وخصوصية كبيرة تمنع من استخدامها أو كشفها أو الإطلاع عليها من اي كائن كان.


كما أن التطبيق قد يجمع معلومات خاصة بنوع الهاتف الذكي للمستخدم وبيانات التعريف المميزة له لدى قيام المستخدم باستخدام التطبيق، ويستخدم التطبيق هذه المعلومات لغاية وحيدة وهي تزويد المستخدم بأحدث نسخة من التطبيق والمميزات. كما يمكن للمستخدم رفع صورة أثناء استخدامه للتطبيق، وإذا اختار القيام بذلك، فستكون هذه الصورة ظاهرة للمدرسين الذين سيقبلون بإعطاء إستشارات تعليمية لهؤلاء المستخدمين وذلك لتسهيل عملية التعرف عليهم والتواصل معهم. ويمكن للمستخدم إزالة هذه الصورة أو تعديلها في أي وقت يشاء باستخدام حسابه الخاص. وبإمكان المستخدم متى شاء منع التطبيق من استخدام معلومات الموقع الخاصة به من خلال إيقاف تشغيل الخدمة من جهازه المتحرك.


لمساعدة التطبيق على تلبية احتياجات ومتطلبات العملاء والمستخدمين بشكل أفضل، فإن التطبيق يستخدم ملفات الكوكيز (أو ملفات سجل التصفح) لتخزين معلومات المستخدم. وملفات الكوكيز هي كمية قليلة من البيانات يتم إرسالها إلى برنامج تصفح الإنترنت على جهاز المستخدم من خادم الشبكة، وتخزينها على القرص الصلب للجهاز. ويمكنك تعطيل الكوكيز أو التحكم بها عبر إعدادات التفضيلات في متصفح الإنترنت الخاص بالمستخدم.


ينبغي على مستخدمي التطبيق أن يدركوا بأنه يمكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات غير الشخصية بشكل أوتوماتيكي بحكم آلية العمل المعتادة لمخدمات حواسيب التطبيق أو من خلال استخدام ملفات الكوكيز. وتعتبر الكوكيز ملفات يمكن لمواقع الإنترنت استخدامها للتعرف على المستخدمين المتكررين، مما يسمح بتتبع أنماط استخدام الموقع أو التطبيق. وتتسم هذه الملفات بأنها لا تشغل سوى حيز صغير على جهاز المستخدم، ولا يمكنها أن تلحق الضرر بالملفات الأخرى المخزنة عليه. وتعمل ملفات الكوكيز عن طريق تعيين رقم للمستخدم، ولا يكون لهذا الرقم أي معنى خارج الموقع المحدد. وينبغي أن يدرك المستخدمون بأن التطبيق لا يستطيع السيطرة على استخدام ملفات تعريف الارتباط الكوكيز (أو المعلومات الناتجة) من قبل أطراف ثالثة. وإذا لم يكن المستخدم راغباً في أن يتم جمع معلوماته عبر استخدام ملفات الكوكيز، فإن متصفح الإنترنت يتيح له خيار قبولها أو عدم استخدامها. على أن الخدمة قد تنطوي على مزايا تتطلب استخدام الكوكيز لتخصيص إيصال المعلومات للمستخدم.


إن سياسة الخصوصية لا تغطي ملفات الكوكيز المستخدمة من قبل طرف ثالث، حيث لا يمكن للتطبيق الوصول إلى تلك الملفات أو التحكم بها.



كيف يتم استخدام معلومات المستخدم

إن هدف التطبيق الأساسي من جمع المعلومات والبيانات هو أن نقدم للمستخدم تجربة أفضل عند استخدامه لخدماتنا وتطبيقاتنا. ونستعمل هذه المعلومات كي نراقب عن كثب أكثر ميزات الخدمة استخداماً، والإطلاع على العروض الترويجية المتوفرة حالياً، وتقييم الخدمات، وكذلك لتحديد المميزات التي تتطلب التطوير أكثر من غيرها، بما فيها أنماط الإستخدام والمواقع الجغرافية، ولتحديد الحالات والظروف التي يجب أن تتركز فيها خدماتنا.


يقوم التطبيق باستخدام المعلومات المتنوعة التي يتم جمعها بحيث نستطيع تقديم النسخة المثلى من التطبيق وفقاً لنوع جهاز المستخدم، وذلك مع استكشاف الأخطاء وإصلاحها، كما نستخدمها في بعض الأحيان لأغراض تسويقية وترويجية.


يستخدم التطبيق عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص المستخدم IP للمساعدة في تشخيص المشاكل التقنية والفنية مع مخدمنا، وللمساعدة كذلك في إدارة الموقع. ونستعمله كذلك لمساعدتنا في التعرف على المستخدمين، وجمع بيانات ديموغرافية واسعة النطاق. علماً أن هذا العنوان لا يحتوي على أي معلومات شخصية عن المستخدمين.



الإشعارات المتعلقة بالخدمة

قد يقوم التطبيق بإرسال إشعارات متعلقة بالخدمة للمستخدمين حصراً في الظروف التي نعتقد فيها بضرورة ذلك، مثل تعليق الخدمة مؤقتاً للصيانة، حيث سنقوم بإعلام المستخدمين بذلك عن طريق البريد الإلكتروني وكذلك عن طريق التنبيهات من خلال التطبيق.


خدمة العملاء

قد يقوم التطبيق بالتواصل مع المستخدمين عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف (وفقاً لما يراه التطبيق مناسباً) بخصوص الردود على الإستفسارات، وتزويدهم بالخدمات التي يطلبونها أو يرغبون بها، كما يمكن للمستخدمين (سواء كانوا مدرسين خصوصيين أو أفراد أو أولياء أمور) بالتواصل مع إدارة التطبيق من خلال الإيميل التالي (contact@2utor.net) أو زيارة الموقع الإلكتروني للتطبيق على العنوان التالي (www.2utor.net).



الإعلان المستهدف

يعتمد الإعلان المستهدف على المعلومات التي يتم جمعها من عادات المستخدمين في التصفح، مثل الصفحات التي يزورونها أو عمليات البحث التي يجرونها؛ حيث يتم استخدام هذه المعلومات لمعرفة طبيعة الإعلانات (المتعلقة ) التي يجب عرضها على المواقع الأخرى كي يراها فرد معيّن أو شريحة معيّنة (على سبيل المثال، في حال قيام المستخدم أثناء استخدامه للتطبيق بالإهتمام بالمواد الدراسية أو المراحل الدراسية، فقد يتلقى هذا المستخدم إعلاناً يتعلق بالجديد حول تلك المواد أو المراحل)، على أن تكون المعلومات التي يتم جمعها مرتبطة فقط بمعرف ملفات كوكيز مجهول، ولن تشتمل على أي تفاصيل يمكن ربطها بشخص معيّن مثل الإسم أو العنوان. ويتم الحصول على المعلومات المطلوبة للإعلان المستهدف إما عن طريق التطبيق أو عن طريق مواقع إلكترونية تابعة لأطراف أخرى.



الإفصاح عن المعلومات الشخصية

لا يقوم التطبيق بأي حال من الأحوال ببيع أو تأجير أو مقايضة معلومات المستخدم الشخصية أو معلومات موقعه الجغرافي، وإنما يتم استخدامها حصراً بالشكل المبيّن في سياسة الخصوصية هذه.


وقد يضطر التطبيق للإستعانة بخدمات شركات أو أفراد من أطراف أخرى لتسهيل وتحسين تقديم خدماتنا، أو لتقديمها بالنيابة عنا، أو لإنهاء الإجراءات الخاصة بالدفعات، أو تزويد العملاء بالدعم، أو لاستضافة استمارات التقديم على الوظائف المتاحة في التطبيق، أو تقديم خدمات خاصة بالموقع الإلكتروني (على سبيل المثال دون الحصر: خدمات الصيانة والتشغيل، وإدارة البيانات، وتحليل بيانات الإنترنت، وتحسين مزايا التطبيق)، ومساعدتنا على تحليل كيفية استخدام مواقعنا وتطبيقاتنا أو الاستفادة من خدماتنا. وقد يتم منح هذه الأطراف الأخرى إمكانية الوصول إلى معلومات المستخدم الشخصية حصراً كي تؤدي هذه المهام بالنيابة عنّا وبتفويض مباشر منا، وهي ملزمة قانونياً وعرفياً وأخلاقياً وأدبياً بعدم الإفصاح عن المعلومات أو استخدامها لأي أغراض أخرى. وقد نقدّم أيضاً معلومات المستخدم الشخصية لشركائنا في الأعمال أو غيرهم من الجهات الموثوقة بغية تزويدك بمعلومات حول المنتجات أو الخدمات أو الإستشارات التي نعتقد أنها تهم المستخدم وتحسن من ظروف حياته الصحية والشخصية. وبإمكان المستخدم في أي وقت يشاء إيقاف استلام أي من هذه المعلومات أو الخدمات – في حال إرسالها - عبر التواصل مع هذه الأطراف الأخرى مباشرة.


ويتعاون التطبيق مع الحكومة والجهات المسؤولة عن تطبيق القانون وغيرها من الجهات الخاصة بهدف تطبيق القانون والإمتثال له. وبالتالي قد يفصح التطبيق عن أي معلومات تخص المستخدمين إلى الحكومة أو الجهات المسؤولة عن تطبيق القانون أو الأطراف الخاصة إذا اعتقدنا – وفقاً لتقديرنا الخاص- بأن ذلك ضروري أو مناسب للتعامل مع قضايا قانونية أو إجراءات قضائية (بما فيها مذكرات الاستدعاء والإمتثال)، أو لحماية حقوق التطبيق أو طرف ثالث، أو لضمان الأمن العام أو أمن شخص محدد، أو لمنع أو إيقاف نشاط تعتبره التطبيق غير قانوني، أو غير أخلاقي، أو قد يتسبب بملاحقة قضائية.


وفي حال أراد التطبيق الدخول في صفقة إندماج أو استحواذ أو بيع لكافة أصولنا أو بعضها فسوف يقوم التطبيق بالتواصل مع المستخدمين عن طريق البريد الإلكتروني أو من خلال التطبيق، أو وضع إشعار واضح ولافت على موقع التطبيق الإلكتروني بخصوص أي تغيير في الملكية أو أي استخدام محتمل لمعلومات المستخدم الشخصية، فضلاً عن أي خيارات قد تكون لديه بخصوص معلوماته الشخصية.



كما قد يلجأ التطبيق إلى مزوّد من طرف ثالث ليستضيف قسم الدعم الخاص بموقعنا وتطبيقاتنا، ولكن ستكون المعلومات التي يتم جمعها ضمن هذا القسم من الموقع محكومة بسياسة الخصوصية التي تنتهجها التطبيق، ولن يكون الوصول إليها متاحاً للمزوّد إطلاقاً.



الوصول إلى المعلومات الشخصية

في حال طرأ أي تغيير على معلومات المستخدم الشخصية، أو لم يعد المستخدم يرغب في الإستفادة من خدماتنا وتطبيقاتنا؛ فبإمكانه تصحيح المعلومات، أو حذف أي أخطاء فيها، أو تعديلها عن طريق صفحة معلومات الأعضاء أو عبر مراسلتنا على البريد الإلكتروني للتطبيق، وسيتم الرد عليه أو عليها في غضون 15 يوماً من تاريخ استلام الطلب.


سوف يقوم التطبيق بالإحتفاظ بمعلومات المستخدمين الشخصية طالما بقي حسابه فعالاً أو طالما احتجناها لتزويد المستخدم بخدماتنا. وفي حال رغب المستخدم بإلغاء حسابه أو طلب عدم استخدام هذه المعلومات من قبلنا لتقديم خدماتنا إليه، يمكنه التواصل معنا على البريد الإلكتروني للتطبيق، وسنقوم بالاحتفاظ بالمعلومات واستخدامها كما يلزم بما ينسجم مع إلتزاماتنا القانونية، وفي حل أي خلافات محتملة، ولتطبيق اتفاقياتنا وعهودنا.



مستوى الأمن

يتم تخزين كافة المعلومات الشخصية المعرفة بالأشخاص ومعلومات المواقع الجغرافية بشكل آمن ضمن قواعد بياناتنا، ونحرص على حمايتها باتباع الممارسات الأمنية المشهورة تجارياً والمتعارف عليها بشكل واسع في القطاع (مثل الترميز، والجدران النارية، وطبقات المقابس الآمنة). و بالمقابل، من المهم الإشارة إلى أنه لا يوجد نظام أمن معلومات عصي على الاختراق بالكامل مهما بلغت سوية مواصفاته التقنية وإجراءاته الترميزية. وبالتالي لن تستطيع التطبيق ضمان أمن قاعدة بياناتنا، أو ضمان عدم اختراق معلومات المستخدم أثناء إرسالها عبر الإنترنت، لذلك فإن أي معلومات يقوم المستخدم بإرسالها إلى التطبيق تكون على مسؤوليته الشخصية. وننصح المستخدمين بعدم الإفصاح عن كلمات المرور الخاصة بهم لأي كائن كان.


دعوة الزملاء والأصدقاء والأقارب والمعارف

إذا رغب المستخدم باستخدام خدمة إحالة الآخرين إلينا كي تخبر صديقاً عن موقعنا أو تطبيقاتنا أو خدماتنا، فسوف نطلب من المستخدم تزويدنا باسم صديقه (أو أصدقائه) وعنوان بريده الإلكتروني. وسنقوم تلقائياً بإرسال بريدٍ إلكتروني لهذا الصديق (لمرة واحدة) ندعوه فيه إلى زيارة موقعنا الإلكتروني أو تطبيقنا. كما سيتم تخزين هذه المعلومات حصراً بغرض استخدامها في إرسال هذه الرسالة الإلكترونية وتقييم نجاح نظامنا الخاص بإحالة الأشخاص.

يستطيع الأصدقاء التواصل معنا على البريد الإلكتروني للمؤسسة في حال رغبوا بأن نحذف المعلومات المتعلقة بهم من قاعدة بياناتنا.



المميزات والتطبيقات الإضافية الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي

يتضمن موقعنا الإلكتروني وصفحاتنا الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي بعض المميزات الشائعة في مواقع التواصل الاجتماعي، مثل أزرار الإعجاب الخاص وأزرار المشاركة وإعادة التغريدات، أو عدد من البرامج التفاعلية المصغرة التي تعمل على موقعنا وتطبيقاتنا. وقد تقوم هذه المميزات بالحصول على عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بالمستخدم، وتحديد الصفحات التي يزورها على موقعنا، وقد يتم وضع ملفات كوكيز كي تسمح للميزة بالعمل على النحو المطلوب. وقد تتم استضافة هذه المميزات إما عن طريق طرف ثالث، أو مباشرة على موقعنا الإلكتروني وتطبيقاتنا. ويعتبر تفاعل المستخدم مع هذه المميزات خاضعاً لسياسة الخصوصية المتبعّة لدى التطبيق التي توفرها.



التعديلات في سياسة السرية والخصوصية

قد يضطر التطبيق إلى تحديث هذه السياسة بحيث تعكس أي تغييرات قد تطرأ على ممارساتنا بخصوص المعلومات. وفي حال أراد التطبيق إجراء تغييرات جذرية، فسوف نقوم بإعلام المستخدمين عن طريق البريد الإلكتروني (نرسلها إلى العنوان المذكور في حساب المستخدم)، أو عن طريق نشر إشعار مسبق على تطبيقاتنا قبل تفعيل هذه التغييرات. وندعو جميع المستخدمين في جميع الأحوال إلى مطالعة هذه الصفحة بشكل دوري للحصول على آخر المعلومات المتعلقة بممارسات الخصوصية التي تنتهجها التطبيق.



يمكن التواصل مع التطبيق على العنوان

صندوق بريد 90076

وادي الرياض - برج الإبتكار

الرياض 11613 المملكة العربية السعودية

الموقع الإلكتروني: www.2utor.net

الإيميل: contact@2utor.net